فهرس المؤلفين

ا

  • الخضيرى، د/ رانيا عبد الغني الدسوقي الغريب برنامج ألعاب أندرويد لتنمية بعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم An Android gaming program to develop some pre-academic skills for kindergarten children with learning disabilities [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 337-411]
  • السيد محمد العزب، أ.م. د/ هاني تصور مقترح لتطوير التعليم الهجين في كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا في ضوء متطلبات التحول الرقمي A proposed vision for the development of Hybrid Education in the Faculty of Early Childhood Education at Minia University in the light of the requirements of Digital Transformation [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 507-583]
  • السيد محمد العزب، أ.م.د/ هاني فاعلية برنامج باستخدام الخرائط الذهنية المصورة في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى طفل الروضة The Effectiveness of a program Using Visualized Mental Maps in Developing Decision Taking Skill of Kindergarten Child [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 257-309]
  • السيد محمد العزب، أ.م.د/ هاني معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية داخل مؤسسات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها في ضوء متطلبات العصر الرقمي Obstacles to applying electronic management within kindergarten institutions and ways to overcome them in light of the requirements of the digital age [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 225-252]
  • السيد محمد العزب، أ.م.د/ هاني مشكلات وحدات التدريب والجودة فى مؤسسات رياض الأطفال المعتمدة وسبل التغلب عليها Problems of training and quality units in accredited kindergarten institutions, Approved and ways to overcome it [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 253-277]

ب

  • باشا، د/ هبه عبد المنعم محمد برنامج أنشطة أدائية لتنمية الذكاء الاجتماعي لأطفال الروضة ضعاف السمع A program of Performance activities to develop the social intelligence for kindergarten children with hearing impairment [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 1-46]
  • باشا، د/ هبه عبد المنعم محمد فاعلية برنامج قائم على الألعاب الرقمية لتنمية بعض مهارات إدارة الذات لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة The effectiveness of a program based on digital games to develop some self-management skills for children with mild mental disabilities [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 287-336]
  • بسمة محمد أحمد بدر، فاطمة محمد السعيد إبراهيم الليثي فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات التربية الإيجابية لدى الأمهات السودانيات اللاجئات وتأثيره على المهارات الاجتماعية لأطفالهن ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة The Effectiveness of a Counseling Program in Developing Some Positive discipline Skills among Sudanese Refugee Mothers and Its Impact on the Social Skills of Their Children with Mild Intellectual Disab [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 79-132]
  • بلاعو، حنان فعالية برنامج تدريبي قائم على الوظائف التنفيذية في خفض تباطؤ الإيقاع المعرفي لدى أطفال اضطراب طيف التوحد The effectiveness of a training program based on executive functions to reducing Sluggish Cognitive Tempo for children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 47-77]
  • بلاعو، د. حنان بعض المشكلات السلوكية الانفعالية وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه فرط الحركة لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي Some emotional behavioral problems and their relationship to attention deficit hyperactivity disorder in Children with Specific Language Impairment [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 187-230]
  • بلاعو، د.حنان بعض المشكلات السلوكية الانفعالية وعلاقتها باضطراب نقص الانتباه فرط الحركة لدى الاطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي Some emotional behavioral problems and their relationship to attention deficit hyperactivity disorder in Children with Specific Language Impairment [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 187-230]

ح

  • حامد عبدالكريم، إعداد: أ/ أميرة استخدام نظرية التماسك المركزي لخفض حدة القلق لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Program based on central coherence theory to reduce the severity of anxiety in children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 221-251]
  • حنا، دميانة صلاح داود فاعلية برنامج قائم على الرحلات الميدانية في تنمية الحس الأثري والمسؤولية الاجتماعية لدى أطفال مرحلة الطفولة المبكرة The Effectiveness of a Programme based on Field Trips in Developing the Sense of Archaeology and Social Responsibility among Early Childhood Children [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 133-185]

د

  • داود، د/ عزه عبدالله عبدالعزيز واقع الممارسات الإشرافية فى التربية العملية للطالبة المعلمة كما يراها مديري الروضات والطالبات [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 231-285]

ر

  • رشاد راوي، إشراف: أ.م.د/ وفاء برنامج إرشادي باستخدام العلاج العقلاني الانفعالي لتنمية بعد تحديد المشاعر لدي ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال A Counseling Program using The Rational Emotive Therapy to develop the dimension of identifying the feelings for hard of hearing children in the Kindergarten Stage [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 471-505]
  • رشاد راوي، ا.م.د/ وفاء برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين الصلابة النفسية وعلاقتها بخفض الضغوط النفسية لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة A program Based on Artificial Intelligence Applications to Improve Psychological Resilience and its Relationship to Reducing College of Early Childhood Education Student Teachers’ Psychological Stress [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 83-142]

ش

  • شحاته أحمد، د/ تهاني تصور مقترح لتطوير التعليم الهجين في كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا في ضوء متطلبات التحول الرقمي A proposed vision for the development of Hybrid Education in the Faculty of Early Childhood Education at Minia University in the light of the requirements of Digital Transformation [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 507-583]

ص

  • صابر حسانين، د/ إيمان برنامج إرشادي باستخدام العلاج العقلاني الانفعالي لتنمية بعد تحديد المشاعر لدي ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال A Counseling Program using The Rational Emotive Therapy to develop the dimension of identifying the feelings for hard of hearing children in the Kindergarten Stage [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 471-505]
  • صابر حسانين، د. إيمان استخدام نظرية التماسك المركزي لخفض حدة القلق لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Program based on central coherence theory to reduce the severity of anxiety in children with autism spectrum disorder [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 221-251]
  • صلاح داود حنا، د/ دميانة فاعلية برنامج قائم على الأفلام الوثائقية في تنمية الإتجاه نحو التعامل مع المتغيرات المناخية لطفل الروضة The Effectiveness of a Program Based on Documentaries in Developing Kindergartner's Attitude towards Dealing with Climate Variables [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 279-325]

ع

  • عبدالحكيم الرفاعي، ا.م.د/ إيمان معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية داخل مؤسسات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها في ضوء متطلبات العصر الرقمي Obstacles to applying electronic management within kindergarten institutions and ways to overcome them in light of the requirements of the digital age [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 225-252]
  • عبد الغفار عبد الواحد، إعداد: مريم سعيد فاعلية برنامج باستخدام الخرائط الذهنية المصورة في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى طفل الروضة The Effectiveness of a program Using Visualized Mental Maps in Developing Decision Taking Skill of Kindergarten Child [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 257-309]
  • عبدالمطلب عبدالغفار، أ.م.د/ سعد التوافق النفسي وعلاقته بالدافعية للإنجاز ومفهوم الذات والاكتئاب لدى الأطفال المكفوفين The Psychological compatibility and its relationship with achievement motivation, self-concept and depression of visually impaired children [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 1-49]
  • عبدالمنعم طه، فاطمه الزهراء برنامج أنشطة تعليمية لتنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدى طفل الروضة A program of educational activities to develop some economic concepts among kindergarten children [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 327-380]
  • عبد المنعم طه إسماعيل، د/ فاطمة الزهراء فاعلية برنامج قائم على أنماط القصص التقليدية والإلكترونية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدي طفل الروضة The effectiveness of a program based on traditional and electronic story patterns in developing some language skills of a kindergarten child [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 311-363]
  • علاء الدين عبد المنعم علي، د/ رنا برنامج قائم على تصميم بعض النماذج المتحفية لتنمية الحس المعماري لدى طفل الروضة في ضوء استراتيجية التعلم البنائي A program based on the design of some museum models for the development of the architectural sense of the kindergarten child in the light of the constructivist learning strategy [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 121-195]
  • على، د/ شيماء محمد برنامج تدريبي تفاعلي مدمج لتنمية ثقافة السلام لدى الطالبة المعلمة An integrated interactive training program to develop a culture of peace by the student teacher [المجلد 23، العدد 4، 2022، الصفحة 413-460]
  • علي أحمد سليمانال، د/ سمية مشكلات وحدات التدريب والجودة فى مؤسسات رياض الأطفال المعتمدة وسبل التغلب عليها Problems of training and quality units in accredited kindergarten institutions, Approved and ways to overcome it [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 253-277]
  • علي أحمد علي سليمان، د/ سمية المناخ التنظيمي في ظل توجهات التحول الرقمي بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة المنيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم The organizational climate in the light of the digital transformation dimensions at the faculty of early childhood Education from the point of view of the staff members and their assistants [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 197-239]
  • عيد جلال، د / محمد مدى إسهام بعض المتغيرات النفسية فى التنبؤ بالقوة النفسية لدى عينة من أمهات الأطفال المصابين بالشلل الدماغي Contribution of some psychological variables in Predicting psychological strength in a sample of mothers of children with cerebral palsy [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 1-81]

ف

  • فتحي أحمد عبد الحليم، أ.م.د/نجلاء فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض فنيات البرمجة اللغوية العصبية لتنمية سمات الشخصية الابتكارية ومهارات ما وراء المعرفة لدي معلمات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ما قبل الخدمة The Effectiveness of A training program based on some Neuro-Linguistic Programming Techniques to Develop Creative personality Traits and Metacognitive Skills Among pre-service Te [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 1-62]
  • فتحي أحمد عبد الحليم، د/الشيماء فاعلية برنامج إرشادى جماعي لتحسين التدفق النفسي لدى معلمي التربية الفكرية وعلاقته بالضغوط المهنية لديهم The effectiveness of a group counseling program to improve the psychological flow of intellectual education teachers and its relationship to their occupational stress. [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 241-325]

م

  • مجدي عبدالحكم توني، آيه مشكلات وحدات التدريب والجودة فى مؤسسات رياض الأطفال المعتمدة وسبل التغلب عليها Problems of training and quality units in accredited kindergarten institutions, Approved and ways to overcome it [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 253-277]
  • محمد صفوت، إشراف: أ.د/ حنان فاعلية برنامج باستخدام الخرائط الذهنية المصورة في تنمية مهارة اتخاذ القرار لدى طفل الروضة The Effectiveness of a program Using Visualized Mental Maps in Developing Decision Taking Skill of Kindergarten Child [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 257-309]
  • محمد كامل، أ.م.د/ هشام تنمية المناعة النفسية لتحسين معنى الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة المعاقين بصرياً The effectiveness of a Counseling Program to Development psychological immunity for improving the meaning of life among a sample of Blind Students University [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 177-219]
  • محمد كامل، أ.م.د/ هشام مدى إسهام بعض المتغيرات النفسية فى التنبؤ بالقوة النفسية لدى عينة من أمهات الأطفال المصابين بالشلل الدماغي Contribution of some psychological variables in Predicting psychological strength in a sample of mothers of children with cerebral palsy [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 1-81]
  • محمود محمد مزيد، أ.م.د/ هدى برنامج قائم على المسرح الغنائي لتحسين مفهوم السعادة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة A program based on the lyrical theatre to improve the concept of happiness among Children with mild intellectual disability [المجلد 23، العدد 3، 2022، الصفحة 381-473]
  • موسي علي، أ.م.د/ عبد النادي تنمية المناعة النفسية لتحسين معنى الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة المعاقين بصرياً The effectiveness of a Counseling Program to Development psychological immunity for improving the meaning of life among a sample of Blind Students University [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 177-219]

ن

  • نصرالدين احمد زين الدين، أ/ رباب معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية داخل مؤسسات رياض الأطفال وسبل التغلب عليها في ضوء متطلبات العصر الرقمي Obstacles to applying electronic management within kindergarten institutions and ways to overcome them in light of the requirements of the digital age [المجلد 23، العدد 2، 2022، الصفحة 225-252]

و

  • وليم حنا، د/ نبيل تنمية المناعة النفسية لتحسين معنى الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة المعاقين بصرياً The effectiveness of a Counseling Program to Development psychological immunity for improving the meaning of life among a sample of Blind Students University [المجلد 23، العدد 1، 2022، الصفحة 177-219]